بحضور المحافظ احتفالية "بنى سويف جميلة بشبابها" بمسرح جامعة النهضة

احتفالية "بنى سويف جميلة بشبابها" بمسرح جامعة النهضة

كتب\ حسين مصطفى

استضافت جامعة النهضة اليوم الأربعاء ٢٨ نوفمبر الحفل الختامي لمبادرة "بنى سويف جميلة بشبابها" والتي أطلقها المستشار هاني عبد الجابر محافظ بنى سويف، حيث أقيم الاحتفال بمسرح الجامعة بالتعاون مع محافظة بنى سويف.

حضر الاحتفالية محافظ بنى سويف واللواء تامر أبو النجا السكرتير العام المساعد والمشرف على تنفيذ المبادرة، واللواء جرير مصطفى مدير أمن بنى سويف، ووكيل وزارة الشباب ولفيف من أعضاء مجلس الشعب والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، كما حضر الحفل المهندس محمد الرشيدى رئيس مجلس أمناء جامعة النهضة والدكتور حسام الملاحى رئيس الجامعة، و قيادات الجامعة ونخبة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

بدأت الاحتفالية بالسلام الجمهوري، وآيات من القرآن الكريم، وألقى اللواء تامر أبو النجا كلمة أوضح فيها خطة العمل التي تم تنفيذها خلال المبادرة، والتي استهدفت تجميل الميادين الرئيسية وصولاً إلى تجميل مداخل القرى بالإضافة إلى إضفاء الشكل الحضاري على الأماكن الخدمية مثل مراكز الشباب والمدارس والوحدات الخدمية الأخرى، كما تضمنت المبادرة برامج توعوية وتثقيفية تستهدف رفع وعى الشباب والمجتمع بأهمية المشاركة في حل المشكلات وتوفير متطلبات تحسين الوضع الخدمي والمجتمعي في مختلف المجالات، بالإضافة إلى توضيح حجم الجهود والمشروعات التي تنفذها الدولة من مشروعات قومية وخدمية للنهوض بالوطن في كافة القطاعات.

كما تم تنفيذ فعاليات رياضية ومسابقات متنوعة لتوفير أجواء مناسبة للترفيه الهادف وإيصال الرسائل الواضحة لفئة الشباب، الذين يمثلون قوة الحاضر والأمل في مستقبل أفضل للوطن.

وتضمن الحفل عدة فقرات بدأت بعرض فيديو توضيحي لفعاليات المبادرة داخل المحافظة والجهود المبذولة خلال هذه الفترة، وقام شباب محافظة بنى سويف بتقديم درع "شكر وعرفان" للسيد المحافظ تقديراً منهم للمبادرة التي أطلقها سيادته والتي تعتمد على شباب المحافظة بشكل أساسي.

كما تضمن الحفل عدد من الفقرات الفنية قدمها طلاب مدارس بنى سويف، وتضمنت عدد من الأغاني الوطنية في حب مصر مثل أوبريت عيد النصر واستعراض أحلف بسماها والأقصر بلدنا وغيرها، ثم تقديم عرض لإنجازات المحافظ خلال هذه الفترة.
وكان محافظ بنى سويف قد أكد  أن الهدف من وراء هذه المبادرة هو تجميل واستعادة الشكل الحضاري للمدن والمراكز بمحافظة بنى سويف، وأن تنفيذ ذلك تطلب مشاركة واسعة من الشباب والمجتمع المدني والقطاع الخاص وكل المتطوعين في العمل المجتمعي، وأثنى على الدور الفعال للجميع في تنفيذ المبادرة والتي لاقت استحسان وتعاون من مختلف القطاعات بالمحافظة خاصة الشباب الذين يمثلون أمل المستقبل، كما توجه بالشكر لجامعة النهضة لاستضافة الحفل فضلاً عن تعاونها مع المحافظة في تجميل بعض طرق وشوارع بنى سويف.

وأوضح الدكتور حسام الملاحى رئيس الجامعة أن الدور الذى تقوم به الجامعة لدعم محافظة بنى سويف في عدد من المشروعات المجتمعية والتنموية، ماهو إلا واجب وطنى ودور أساسى يجب أن تقوم به كل الجامعات إيمانا منها بمسئوليتها الاجتماعية.

وأضاف أن الجامعة تدعم كافة سبل التعاون مع المحافظة في مختلف خططها التنموية خلال الفترة القادمة، وتقديم كافة سبل الدعم الممكنة التي تستهدف تحقيق التنمية فى بنى سويف.

تعليقات