افتتاح قسم اللغه الفرنسية بكلية الأداب بجامعة بنى سويف


افتتاح قسم اللغه الفرنسية بكلية الأداب بجامعة بنى سويف 
مصطفى كامل 

احتفلت جامعة بني سويف برئاسة أ.د/ أمين لطفي رئيس الجامعة بافتتاح قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب بمشاركة كلا من السيد/ ماثيو باتولو القائم بأعمال سفير جمهورية أفريقيا الوسطى وأ/ سلوى عجاج ممثل سفارة فرنسا في مصر وأ.د/ تهاني عمر سفير مصر باليونسكو سابقا ورئيس الجامعة الفرنسية سابقا وكل من المستشار الثقافي لسفارة أفريقيا الوسطى وأ/ عبد الكريم كعبوب المدرب الدولي بالاتحاد الدولي لاساتذة اللغة الفرنسية وبحضور أ.د/ جودة مبروك عميد كلية الآداب وأ.د/ مروة عبد الحميد رئيس قسم اللغة الفرنسية بالكلية وأ.د/ رابح رتيب بسطا عميدكلية الحقوق وأ.د/ إيمان قنديل مدير العلاقات الدولية بالجامعة وأساتذة اللغة الفرنسية والطلبة والطالبات.
أكد أ.د/ أمين لطفي رئيس الجامعة أن الاهتمام باللغات وانتشارها بالجامعة في كلياتها المختلفة خاصة الآداب والألسن والحقوق يهدف أولا إلى تنمية محافظة بني سويف بصفة خاصة وشمال الصعيد بصفة عامة وهدف نشر اللغات ومنها الفرنسية وغيرها من اللغات بعد انتشار اللغة الانجليزية ثانيًا: تهدف الجامعة إلى زيادة هذه الاقسام وانتشارها ضمن خطة الجامعة لسد احتياجات سوق العمل في المحافظة وشمال الصعيد خاصة في مجال الاستثمار لأن المحافظة محط اهتمام المستثمرين مع توقع ازدهار السياحة في الأونة القادمة ثالثًا: تشجيع النشر الدولي للأبحاث العلمية في مجلات عالمية باللغة الفرنسية إلى جانب اللغة الإنجليزية مما يساهم في رفع التصنيف الدولي للجامعة وسياستها الناجحة في هذا المجال لزيادة عدد الأبحاث ونشرها باللغة الفرنسية.
أعرب أ.د/ أمين لطفي عن سعادته لبدء الدراسة بهذه الأقسام وتوجيه الشكر لكل القائمين على اللغة الفرنسية بكليات الجامعة واستعداد الجامعة للتعاون مع دولة أفريقيا الوسطى وبحث إمكانية توفير منح مجانية لدولة أفريقيا الوسطى للدارسين من أبنائها بالجامعة وعرض الأقتراح على المجلس الأعلى للجامعات ومجلس جامعة بني سويف لاستقدامهم للدراسة في قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب والحقوق والألسن وسيتم قريبا إنشاء مبنى جديد لكلية الآداب بمقر الجامعة شرق النيل يشمل كافة أقسام اللغات.
وجه السيد/ ماثيو باتولو الشكر لرئيس الجامعة على إتاحة الفرصة لجمهورية أفريقيا الوسطى للمشاركة في افتتاح قسم اللغة الفرنسية بكليات الجامعة من الآداب والألسن والحقوق والحرص على الحضور رغم مشاغله لما تربط مصر وأفريقيا الوسطى من علاقات قديمة قبل 1970 والشكر على استجابته الفورية لبحث مدى توفير منح لدارسي دولة افريقيا الوسطى في جامعة بني سويف .
أشار أ.د/ رابح رتيب بسطا إلى أن إنشاء شعبة اللغة الفرنسية بالكلية من الأهمية بمكان بعد أن صبحت جامعة بني سويف لها مكانة عالمية وسيتم قريبا افتتاح مركز ثقافي بكلية الحقوق لدراسة اللغات وقد تم توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة باريس 3 لدعم اللغة الفرنسية.
صرح أ.د/ جودة مبروك بأن جامعة بني سويف أصبحت أكبر جامعة مصرية بل أكبر جامعة عربية في ظل قيادة أ.د/ أمين لطفي رئيس الجامعة حيث شهدت افتتاح كليات عديدة وأيضا أقسام عديدة وهامة جدا من اللغات خاصة اللغة الفرنسية لتوطيد الروابط الكثيرة مع فرنسا ودول البحر المتوسط وأفريقيا.
هنأت أ/ سلوى عجاج أ.د/ أمين لطفي رئيس الجامعة على هذا الحدث الهام بميلاد 3 أقسام للغة الفرنسية بكليات الآداب والألسن والحقوق الذي يعتبر حدث فريد واستثنائي في تاريخ الفرانكفونية في جامعة بني سويف.
من جانبها أعربت أ.د/ تهاني عمر عن سعادتها لزيادة عدد أقسام اللغة الفرنسية وانتشارها بكليات الجامعة وخاصة أنها قد أشرفت على إنشاء قسم اللغة الفرنسية بكلية التربية منذ نشأتها منذ أكثر من 20 عاما وسعي الجامعة للتواصل مع الجانب الفرنسي والأفريقي.
أضافت أ.د/ مروة عبد الحميد رئيس قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب أن الجامعة مستمرة باصرار على نشر هذه اللغة إلى جانب اللغات الأخرى بعد افتتاح قسم اللغة الفرنسية لزيادة عمق التعاون في مجال الفرانكفونية لنشر اللغة الفرنسية في مصر وجامعة بني سويف بشكل خاص

تعليقات

  1. مرحبا ، هل أنت بحاجة إلى دعم مالي؟ هل تحتاج إلى قرض؟
    أنا سوزان بنسون من مجموعة Sunshine Financial Group. أنا مقرض وكذلك مستشار مالي.

    نقدم جميع أنواع خدمات القروض (القروض الشخصية ، القروض التجارية ، قروض الرهن العقاري وغيرها الكثير). نقدم قروضًا طويلة الأجل وقصيرة الأجل ، وقروضًا مضمونة وغير مضمونة بسعر فائدة ميسور 3٪ سنويًا. لمزيد من المعلومات حول خدمتنا ، يمكنك فقط مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: sunshinefinancialgroupinc@gmail.com أو راسلنا مباشرة على WhatsApp أو Telegram عبر: 00447903159998 واستقبل ردًا في الحال.

    نحن شركة خدمات مالية شاملة ونحن ملتزمون بمساعدتك على تحسين أهدافك المالية طويلة المدى وقصيرة المدى لأن استقرارك المالي هو هدفنا النهائي.

    مع ما يحدث في جميع أنحاء العالم ، يواجه الكثير من الناس تحديات مالية غير محددة الوقت ، يجد بعضهم صعوبة في الحصول على قرض من بنوكهم المحلية أو معاهد مالية أخرى لبعض الأسباب.

    يمكننا مساعدتك في حل تحدياتك المالية ، فقط اكتب لشركتي وسنساعدك بقرض. لقد ساعدنا العديد من الأفراد والمنظمات الذين يواجهون صعوبات مالية في جميع أنحاء العالم. عندما تتقدم بطلب معنا ، فإنك تتقدم بطلب مع شركة موثوق بها تهتم باحتياجاتك المالية ، وأولويتنا القصوى هي استقرارك المالي.

    لمزيد من المعلومات حول عرض القرض الخاص بنا ، يرجى إرسال طلب القرض الخاص بك إلينا عبر:
    البريد الإلكتروني: (sunshinefinancialgroupinc@gmail.com) أو ؛
    WhatsApp: +447903159998
    يمكنك الكتابة إلينا في أي وقت وفي أي مكان.
    2020 © جميع الحقوق محفوظة

    ردحذف

إرسال تعليق