إستيراد أرز بلاستيكى من الصين لإطعام شعب دائما يسعى للرخيص


إستيراد أرز بلاستيكى من الصين لإطعام شعب دائما يسعى للرخيص




مصطفى كامل 
جمهورية الصين الشعبية صاحبة كل حاجه بجنيه دائما وأبدا تستغل الشعب المصرى كحقل تجارب وسوق قابل لأى بضاعة والمشكلة ليست فى الصين والا الصينيون بل فى أصحاب الزمم والضمائر الخربة من المستوردين المصريين اللذين أدخلو من قبل المبيدات المسرطنة ليباد نصف الشعب بالفشل الكلوى ومرض الكبد المزمن والسرطانات التى توطنت فى أبنائنا وقتلت ماقتلت ولم يحاسب فرد فى تلك المنظومة الفاسدة التى تقتل الشعب المصرى بكل دماء بارده وأخيرا إستيراد أرز بلاستيكى من الصين لإطعام شعب دائما يسعى للرخيص ليوفر جنيهات بسيطة فى ظل إحكام كل نوافذ وأبواب الرحمة فى وجهه من غول الاسعار الذى يأكل فى أمعاء فقراء وطن كل ذنبه أنه يحب وطنه وعروبته وديانته واستقرار بلاده 
والسؤال من المسئول عن تلك الكوارث الصحية ومن هو صاحب إدخال أى مواد غير صحية لإطعامها للمصريين نوجهه الإتهام لكل الحكومة والى كل أعضاء مجلس النواب إذ لم يتم محاسبة الفاسدين والمتلاعبين بقوت الغلابة فأنتم متواطئون معهم ولماذ المواطن المصرى هو من يأكل لحم الحمير ويأكل الأرز البلاستيكى ويأكل المعلبات المسرطنة والأدوية المغشوشة ولو علم المخرب بأن هناكقانون سيقطع رقبته لإنصاع ولكن هيهات هيهات لملايين تدفع لتخليص المصالح ولا نملك سوى حسبنا الله ونعم الوكيل 
عميد كلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان:
- الأرز الصيني مصنوع من البلاستيك وخطر على الصحة
- ضعي الأرز الصيني فى مياه دافئة لتكتشفي إذا كان مغشوشًا أم لا

أستاذ تغذية :
- يتغير شكله عند وضعه على النار ويذاب تمامًا وله رائحة البلاستيك
- الأرز الصيني يدمر الجهاز الهضمي


بعد ارتفاع أسعار الأرز بشكل كبير غزت الأسواق انواع غير معروفة بأسعار منخفضة جدا مما جذب المواطنين لشرائها وبكميات كبيرة ولكن بعد ذهابهم للمنزل والبدء فى طهيها اكتشفوا أشياء غريبة ولم يستطيعوا تناوله. 

رصدت «صدى البلد» الظاهرة بكل أبعادها وآراء خبراء التغذية فى هذه الظاهرة وسر هذا الأرز وأهم العلامات التى تميزه عن الأرز العادى. 

قال الدكتور عبدالرحمن محمد عطيه، عميد كلية الاقتصاد المنزلى بجامعة حلوان الأسبق، أن بعض أنواع الأرز المباع فى الأسواق حاليا يطلق عليه الأرز الصينى وله أضرار صحية كثيرة ولايمكن تناوله بأى حال من الاحوال خاصة انه يحتوى على مواد خطيرة لأنه مصنوع من البلاستيك.

وأضاف "عبدالرحمن" أن أهم العلامات التى تساعدنا فى اكتشاف الأرز الصينى أنه إذا وضعته ربة المنزل بين فكيها وقامت بالضغط عليه فإنه لن ينكسر بينما الأرز الطبيعى تجده يتم تفتيته، وهناك طريقة اخرى وهى وضع الارز الصينى فى مياه دافئة فإذا انتفخ يكون أصلى وإذا ظل كما هو فإنه مغشوش.

وأشار "عبد الرحمن" إلى أن أفضل شئ هو الابتعاد عن شراء المنتجات منخفضة الأسعار بشكل كبير إلا إذا كانت توجد بمنافذ معتمدة من الحكومة أو موجودة لدى بائع معروف ومشهود له بالثقة. 

فيما أكدم الدكتور أشرف عبد العزيز استاذ التغذية بجامعة حلوان، أن الأرز البلاستيك يتغير شكله عند وضعه على النار ويذاب أى يصبح "سايح" ومتلاصق وله رائحة بلاستيكية، مشيرا إلى أن له تأثير مدمر على الجهاز الهضمى.

ونصح "أشرف" التجار بشراء الارز من الاماكن الموثوق بها، وناشد كافة الجهات المعنية ببذل أقصى جهودها لحماية المواطنين من غش التجار والقضاء على انتشار كافة الأنواع المزيفة . 

وكان قد تداول نشطاء الفيس بوك بعض الأفكار التى تساعد فى اكتشاف هذا النوع من الأرز المغشوش أبرزها أنه عند احتراقه لا يتحول لونه للون البنى المعروف عن الأرز الطبيعى.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التى يباع فيها هذا الأرز فى العالم ومصر ليست الدولة الوحيدة ففى عام 2015 ظهر هذا الأرز لأول مرة فى بلاد سنغافورة وإندونسيا وفيتنام والهند وقامت الجهات المختصة ووسائل الاعلام بحملات توعية كبيرة تحذر من تناوله وترصد الصفات المميزة له .

وهذا النوع من الأرز مصنوع من مواد غير طبيعية اكتشف العلماء أنها تحتوى على عناصر بلاستيكية وأن تناولها يشكل خطورة كبيرة جدا على صحة البشر 

تعليقات

  1. اقرأ عتيقتي

    اسمي محمد السويدان انا من الكويت. أريد أن أشهد على العمل الجيد الذي قام به الله في حياتي ، بسبب الاقتصاد السيئ في بلدي ، والذي انتقلت إليه عبر الإنترنت ووجدته في منشور يقول إن شركة قروض تحويل الغسيل تقدم قرضًا مخففًا للإغاثة من فيروس كورونا عامة الناس بسعر فائدة منخفض جدًا بنسبة 2 في المائة ، لذا ، فقد تواصلت مع الشركة من خلالها
    البريد الإلكتروني: (covid19@washtransfer.com) (covidrelief403@gmail.com)
    الذي تقدمت بطلب للحصول على قرض بمبلغ 7500000 دولار لمدة 5 سنوات. أجابتني الشركة وأرسلت لي جميع شروط شركتها ، ووافقت معهم. بعد أن وافقت على طلب القرض الخاص بي ، تلقيت إشعارًا من المصرف الذي أتعامل معه يفيد بأن حسابي المصرفي ، الذي تم إيداع 7500000 دولار أمريكي في حسابي المصرفي ، قد أكمل سداد القرض في 18 ديسمبر ،
    لذا ، أود أن أغتنم هذه الفرصة لإرسال رسالة إلى أي شخص يبحث عن مُقرض خاص موثوق به على الإنترنت للتقدم بطلب للحصول على قرض من خدمة تحويل الأموال عبر البريد الإلكتروني: - (covid19@washtransfer.com) (covidrelief403@gmail.com)
    يمكنك ايضا التواصل معهم على الواتس اب: (+393511910241)

    ردحذف

إرسال تعليق