قريبا كأس العالم العربى لكرة القدم


قريبا كأس العالم العربى لكرة القدم  
 كتب \ ياسر الجمل 


اجتمع المكتب التنفيذي في اتحاد الكرة العربي أمس  وأعلن عن إقامة مسابقة كأس العالم العربي، وأعلن الأمير تركي بن خالد رئيس الاتحاد عن تفاصيل المسابقة في تصريحه على إذاعة يو أف أم السعودية.
النسخة الأولى من المسابقة والتي ستقام في 2016/ 2017 ستتم بمشاركة 32 فريق عربي منهم 16 من قارة أفريقيا ومثلهم من أسيا، وسيتم اختيار ممثل كل دولة من خلال تصنيف الفيفا.
ونظام المسابقة على قارة أفريقيا سيكون باختيار فريقين من أفضل ست دول في أفريقيا للمشاركة في البطولة، أما باقي الدول ستشارك بفريق واحد فقط.
دور ال 32 وال 16 سيتم بخروج المغلوب، وستقام الأدوار النهائية بداية من دور الثمانية في دولة واحدة،  والمتأهلين إلى دور الثمانية سيكون مناصفة بين فرق أسيا وأفريقيا.
الفرق الثمانية سيضاف لهم فريق تاسع ممثل للدولة المستضيفة للمسابقة، كما ستقسم الأندية إلى مجموعات يتأهل منها الأول والثاني إلى الدور النصف النهائي.
وحسب تصريحات الأمير تركي بن خالد أن جوائز المسابقة ستصل إلى ثلاثة ملايين دولار، وأضاف أن هذا النظام سيطبق بداية من النسخة الثانية للبطولة، أما النسخة الأولى فسيشارك فيها فقط تسع أندية من دون الأدوار التمهيدية وذلك نظرا لضيق الوقت.

تعليقات