تنظم طرق العمل التسويقيه

تنظم طرق العمل التسويقيه
/محمد فؤاد


 


الهدف الاساسي من التسويق هو تحقيق احتياج العملاء من السلعة أو المنتج المقدم بالجودة المطلوبة وذلك يؤدي إلي تحقيق التوازن في السوق والمنافسة بين المنتجات الاخرى، ويهدف التسويق الى انتشار المنتج المقدم في السوق وانسيابه بالشكل الجديدوسعرة االمناسب ويؤدى إلي تحقيق الاهداف الربحية للشركة. ولكى اقوم بتسويق منتج الشركه او منتج خاص بي اعمل الاتى معرفه من هم عملاء المنتج الخاص بى تلبية رغبات واحتياجات العملاء والسوق بشكل مناسب . تنظم طرق العمل التسويقيه بالنسبه للعملاء فمنهم عن طريق وسائل الاتصال وغيرها التوزيع التى تبنى عليا الشركه التوزيع للشركات الخاص عن عدد طرق وهى على النحو التالى نظام المندوبين وينقسم الى قسمين مندوب تجزئه قطاعى وخاصه بالمحلات الصغرى فقط مندوب جمله وخاصه بالمحلات الكبرى فقط  بطاقه المندوب عمليه خاصه بحسبات المندوب الشخصيه فاتورة الاستلام والتسليم تسليم واستلام البضائع من المندوب وتتميزالفاتورة عن غيرها بالنسبه للشركه 4فاتورة بيع المندوبين ومرتجعتها بالنسبه للعميل اصلا الفاتورة مع العمل وصورة من الفاتورة مع المندوب زيارة المندوب للعملاء بان المندوب يدعم تسجيل زيارة للعميل يوما وواحده فى الاسبوع او على حسب رغبة العميل خطط التوزيع بالنسبه للمندوب (( خط السير) التى يسير عليه المندوب  نظام جرد السلعه للمندوب وفاتورة الجرد للمندوب وتؤدي الشركات الخاصه على إختلاف اسمائها الى هدفين رئيسين هما : إنتاج السلع والخدمات والأفكار أو ما يطلق عليه " المنتجات " تسويق االمنتج للعملاء عن طريق مندوب الشركه . وينطبق هذا الكلام على جميع الشركاات المنتجه للمواد الغذائيه وان من اقوى االمنتجات المنتشره للشركات الخاصه قسمين وهذين القسمين بدون موسم معين تعمل  فيه على طول السنه وهما قسم (السناكس والشبسى)الذى اغلب استخدمهم للاطفال والشباب ويعتمدان هذا القسمين على اساسيات الشركه التابع لها من ناحيه عدد عناصر من اهما1الحرفه والسمعه والجوده وضبطها والسعر وصلاحيه المنتج وهناك بعض الاسباب الخاصه باستخدام سياسة التوزيع المباشر وهى ضمان الحصول على الربح دون مشاركة الوسطاء. عدم تعاون الوسطاء في توزيع منتجات الشركة. محاولة التخلص من المخزون والبحث عن الأسواق الجديدة.لبيع المنتج الحصول على المعلومات المتعلقة بالسوق ومعرفة ردود فعل المستهلك من السلعة بصورة سريعة حتى نتمكن من معرفه الشئ الذى يزيد من السلعه صورة جيد وعملها انتشار المنتج لكى يصبح المنتجات اكثر انتاج للسوق والمستهلك ومن ذلك نسطيع عمل منتج جديد ورسالتى الى الشركات الخاصه الالتزام بتوفير منتجات ذات جودة عالية من خلال تطبيق معايير الجودة وباسعار منافسه للسوق

تعليقات