فتاة تضرب الرقم القياسى فى عدد الخطوبه (14 ) مره

كتب \مصطفى كامل 
البنات فى مصر تعانى مشاكل عديدة ومنها  مشاكل ماقبل الإرتباط وأختيار شريك العمر 
وتأجيل الزواج ومنهم من يعزف عنه رويدا رويدا
كلمة حق حاورت بعض الفتيات 


عن أسباب الخطبة وعن أسباب فك الأرتباط 
قالت لنا  س م  تمت خطبتى اربعة عشر مره وتزوجت فى المرة الأخيرة وعن اسباب الأرتباط وفكه قال بأختصار 
كلنا عيوب ولم تجد انسان بدون عيوب ولكن هناك من هو بخيل وهناك من يميل لأمه بالبلدى ابن امه وهناك من تنقصه الشخصية (شخصية ضعيفة ) ولكن كنت أتغاضى عن أشياء ولكن كانت هناك أشياء لا يمكن قبولها 
وقالت ا ع  ارتبطت اربعة مرات وها انا مخطوبة للمرة الخامسة وهى تضحك وأنا أتعجب ؟
أضافت الخطبة الأولى كانت تجربة قوية لانها التجربه الاولى وقبل أتمام الزواج أخلفت معه فى ترتيب بيت الزوجية ؟اما الارتباط الثانى كان لشخص يفكر انه دنجوان البنات فكان دائم التحدث مع البنات .حتى فى وجودى وأكتشفت كذبه عندما كذب على الفتاة التى تحدثه عندما سالته عن مكانه فقال لها انا فى مكان غير المتواجد فيه ,فخفت على مستقبلى معه ,وفكيت الارتباط "
وصرحت أن المرة الثالثة للارتباط كادت أن تكلل بالزفاف أيضا  مع رفضى للعريس عندما جاء ليخطبنى أعتراضا على تهكم أصدقائه على اسم الدلع ومضايقتى انا شخصيا من ضعف شخصية فأفتعلت الأسباب حتى تخلصت من الأرتباط ,وضحكت قائله أنا لم أتجاوز الرقم القياسى ب14 خطوبه لسه بدرى يا دوب ده الخامس 
والسؤال الذى يطرح نفسه هل الفتاة التى تفك ارتباطها جانية أم مجنى عليها وهل الحب ياتى بعد الزواج 
كما قيل قديما 
وأختتمت م ر قائله انا تزوجت ثلاث مرات وتم تطليقى لاسباب واهية وهى عدم الرضى هناك من هومتعنت وغيور  وأخر من لا يريد أن يصرف على , وأخر من يريدنى أن اعمل مع رفضى لمبدأ العمل ولا يغير أبدا ولايسأل
الا لمصلحته فقط 
وأخيرانبحث عن أسباب فك الارتباط والطلاق  الذى تفشى فى المجتمع المصرى 
منهم من أتهم التربية ,ومنهم من أتهم الحرية المطلقة للبنات فى الاختيار بدون الرجوع بالراى لاصحاب الخبرة 
ومنهم من أتهم الشباب بالسلبية وأستغلال الزواج لمساعدته المادية بالعمل والى أخره 
ومنهم من أتهم الجميع   بالبعد عن تعاليم الدين والاختيار على مبدأ الدين والخلق , أو عملا بقول أظفر بذات الدين تربت يداك 
وأخيرا البنات زينة الحياة فأصبحت نقمة فى مجتمعنا من تكاليف باهظة فى الزواج ومشاكل ما بعد الزواج 

تعليقات